اعرفي - حواء / الحياة الزوجية / كيف تتعاملى مع المراهقة المتأخرة لزوجك؟

كيف تتعاملى مع المراهقة المتأخرة لزوجك؟

 

و المراهقة المتأخرة هى المصطلح المتعارف عليه بين الناس و لكنه فى علم النفس يسمى أزمة منتصف العمر و تحدث للرجل بعد سن الأربعين و تكون عبارة عن رغبته  فى التغيير فى كل ما حوله من مظهره و بيته و قد تتطور الحالةو تصل لرغبته فى تغيير العلاقات الزوجية نفسها مما ينتج عنه مشاكل عائلية تؤدى للطلاق و التفكك الأسرى لا قدر الله.

كيف تتعاملى مع مرحلة المراهقة المتأخرة لزوجك؟

كيف تتعاملى مع مرحلة المراهقة المتأخرة لزوجك؟

وأسباب المراهقة المتأخرة :

قد يكون السبب الأول هو انشغال المرأة بالبيت و مسئولياته مما يجعلها تهمل زوجها  فيتغير سلوك الزوج  كنتيجة طبيعية لإهماله و يتخلى عن مسؤلياته  و قد يتطور الوضع لتفكيره فى الزواج للمرة الثانية  .

و قد يكون للقنوات الفضائية و ما تنقله من كليبات مثيرة دور فى ظهور المراهقة المتأخرة للزوج فهو يرى فى الكليبات المرأة الشابة الجميلة التى يتمنى أن تكون زوجته بالمنزل شبيهة لها فيحن إلى مرحلة الشباب.

ماذا تفعلى عزيزتى المرأة إذا ما واجهتك هذه المشكلة :

كيف تتعاملى مع مرحلة المراهقة المتأخرة لزوجك؟

كيف تتعاملى مع مرحلة المراهقة المتأخرة لزوجك؟

الأمر يتطلب منك بعض الحكمة و الرزانة و أن تبلعى معاناتك حتى تستطيعى الخروج بزوجك و أسرتك من هذه الأزمة بسلام فلا تجازفى بعشرتك مع زوجك فى لحظة غضب.

لا تجعليه يشعر بمراقبتك له و لتصرفاته أمام المرآة مثلاً حتى لا يتمادى.

لا تجعلى تصرفاته مصدر للسخرية أمام الأهل و الأقارب .

اثنى على مظهره و أناقته و ذوقه فى اختيار ملابسه و حاولى تقليده حتى يشعر بأنك جذابة كذلك .

لا تكونى زوجة تقليدية و لكن كونى زوجة قوية قادرة على قيادة اسرتها لبر الأمان بحكمة و حاسبى نفسك قبل أن تحاسبيه لأنك مسئولة أكثر منه عن التغيرات التى تطرأ عليه.