اعرفي - حواء / اسلوب حياه / الإتيكيت إسلوب حياة

الإتيكيت إسلوب حياة

الوصول بالناس إلى مستوى الراحة من خلال المكان والأشخاص والتصرفات لهو عمل رائع وباتباعك بعض الخطوات والاعتياد عليها  إن الجمل لايقف عند الشكل المادى فقط بل يتعداه الى طريقه الجلوس والتحدث وتناول الطعام والاستماع وغيرها فمن يفقد فن التعامل مع أفراد عائلته ويتصرف بغير لياقة غالباً ما ينقل هذا النمط إلى خارج المنزل ويصبح أسلوب حياة مع الجميع لذلك فإن الإتيكيت داخل المنزل ضروري جداً للتعود على أساليب التعامل الراقية في أيّ مكان  فعلى جميع أفراد المجتمع أيا كان وضعهم الاجتماعي  أن يتعلموا فنون وأصول الإتيكيت فنحن ننادي بالتعامل بالأخلاق والأدبيات .

الإتيكيت إسلوب حياة

الإتيكيت إسلوب حياة

أهم قواعد الاتيكيت التي يجب أن تعلميها :

– أثناء تواجدك مع الآخرين لا تتحدثي كثيرا عن نفسك طوال الوقت حتى لا يشعر من حولك بالملل ولا تتحدثى بصوت عالى وكونى هادئه .

– كونى حكيمة في تصرفاتك مع الغير فالاندفاع غير مطلوب وابتعدي عن تقليد الأخريات بما لا يتناسب مع شخصيتك لمجرد إعجابك بهن.

– عند الاستماع إلى الآخرين يجب مراعاة حركة الرأس والجسد فيميل الشخص برأسه في اتجاه من يتحدث إليه يشعره بالاهتمام بحديثه .

 

الإتيكيت إسلوب حياة

الإتيكيت إسلوب حياة

–  أثناء إجراء حوار مع الغير لا يجب تطبيق الأيدي فذلك يدل على الشعور بالتوتر ولا يجب حك الكفين لان ذلك يدل على انتظار تحقيق منفعة،كما أن إخفاء الكف من علامات التراجع وبسطهم يعكس الامانه والصدق في الحديث .

– الإنتباه إلى القواعد العامة المتبعة في المجتمع المحيط مثل نوعية الملابس وطريقة التصرّف مع الجيران فهذه الأمور يجب أن تعطى العناية في المنزل ويجب أن ينشأ الأولاد على مثل هذه السلوكيات.

– يمكنك إصطحاب الأطفال في بعض الزيارات للأقارب وتعليمهم كيفية التصرف في بيوت الآخرين والحفاظ على ممتلكاتهم.