اعرفي - حواء / صحة ورجيم / أسباب زيادة وزن السيدات بعد الزواج

أسباب زيادة وزن السيدات بعد الزواج

 

 

أسباب  زيادة وزن السيدات بعد الزواج

أسباب زيادة وزن السيدات بعد الزواج

بعد الزواج و خلال الخمس سنوات الاولى منه تكسب العديد من السيدات كيلو جرامات زيادة و تصبح أجسامهن مختلفة عما مضى بشكل ملحوظ و يرجع هذا لعدة أسباب سنعرضها فى المقال التالى من مجلة اعرفى و سنوضح لك مجموعة حلول لها.

*تعتبر قلة الحركة و الإعتماد على السيارة فى التنقل و المصعد و الجلوس لساعات طويلة أمام التليفزيون من أكثر أسباب زيادة الوزن بعد الزواج بالطبع قد ترجع قلة الحركة لوجود حمل و لكن بمكنك الحرص من بداية الحمل على ممارسة تمارين خفيفة للحامل تساعدك على المحافظة على وزنك إلى جانب الإنتباه للاطعمة التى تتناوليها فى هذه الفترة بأن تمكون صخية و تعتمد على الخضروات و الفاكهة.

*التأثر بنمط الزوج فى الاكل بمعنى تناول الطعام مع الزوج قد يجعلك تقلديه فى تناول كميات الطعام نفسها بدون أن تشعرى و لهذا يجب الإنتباه لكمية طعامك المحددة لك .

*قد يكون السبب عكس هذا و هو الإعتماد على نظام غذائى أقل من 1000 سعرة حرارية يويمياً مما يجعل الجسم يقل به معدلات الحرق و تختزن الدهون به، و لهذا  فيجب اتباع النظام الغذائى المناسب لك و مناسب للوزن الذى تريدى الوصول إليه.

أسباب زيادة وزن السيدات بعد الزواج


أسباب زيادة وزن السيدات بعد الزواج

*و على هذا يجب الإستمرار على نشاطك قبل الزواج و واظبى على ممارسة الرياضة يومياً و المشى نصف ساعة يومياً

*اوزنى نفسك باستمرار على فترات حتى تكونى على علم بالتغيرات فى جسمك و إن لم تلاحظيها مع كثرة أعمالك اليومية لتستطيعى المحافظة على وزنك و شكلك قبل الزواج لتسعدى شريك حياتك و تحافظى على صحتك .