اعرفي - حواء / زيت جوز الهند / وصفات طبيعية لترطيب الشفاه بزيت جوز الهند

وصفات طبيعية لترطيب الشفاه بزيت جوز الهند

وصفات  طبيعية لترطيب الشفاه بزيت جوز الهند

وصفات طبيعية لترطيب الشفاه بزيت جوز الهند

الشفاه تحتاج لعناية خاصة مختلفة عن باقى أجزاء الوجه  و لها مستحضرات خاصة للعناية بها و مع دخول فصل الشتاء تظهر بها تشققات  و تحتاج لترطيب و لكن المستحضرات الطبية العادية لها تأثير وقتى سرعان ما يزول و تحتاج لترطيب آخر ، و قد ثبت فائدة زيت جوز الهند لترطيب الشفاه  لأنه زيت لطيف و لا يسبب تهيج و احمرار  الشفاه ، اعرفى معنا سيدتى العديد من الوصفات بزيت جوز الهند لترطيب الشفاه طبيعياً :

الوصفة الأولى:

تدليك الشفاه بزيت جوز الهند صباحاً ومساءاً يعمل على حمايتها من الجفاف وهذا بسبب سرعة امتصاص  زيت جوز الهند و كذلك المنطقة حول الفم فهو يعمل على تفتيحها .

الوصفة الثانية :

تخلط ملعقة من زيت جوز الهند و ملعقة من زيت الجوجوبا مع محتويات كبسولة واحدة من فيتامين E وتدهن الشفاه بهذا الخليط مرتين يومياً. يمتاز زيت الجوجوبا بسرعة امتصاصه لذا يمكن وضعه على الشفاه قبل الخروج.

وصفات  طبيعية لترطيب الشفاه بزيت جوز الهند

وصفات طبيعية لترطيب الشفاه بزيت جوز الهند

 الوصفة الثالثة:

اخلطى زبدة الكاكاو الخام بجوز الهند و اعملى على تدفئتها باليد و ادهنى بها الشفاه و دلكيها جيداً فى حركات دائرية و استمرى على الوصفة أسبوع مرة أو مرتين يومياً.

الوصفة الرابعة:

ملعقة فازلين

ملعقة زيت جوز هند

4 قطرات مستخلص الفانيليا السائلة

5 قطرات زيت لوز

يسخن الفازلين على نار هادئة حتى يذوب ثم يرفع من على النار و يضاف له زيت جوز الهند و الفانيليا و زيت اللوز و يقلب جيداص يترك ليبرد و يتجمد و استخدميه بعد تقشير الشفاه و دلكى به الشفاه يومياً مرتين .