اعرفي - حواء / عروس / التخلص من مشكلة سواد الكوع

التخلص من مشكلة سواد الكوع

من بين ما نعاني منه هو سواد في منطقة الكوع وكذلك في منطقة الركبة، يعود السبب في ذلك إلى اننا لا نعتني بالصورة الكافية بتلك المناطق، وهذا ما يؤدي لوجود الكثير من الخلايا الميتة فيها، ولكن في النهاية فأن الحل بسيط.

الحلول تعتمد على مجموعة من الخطوات وهي:

سواد الكوع

سواد الكوع

في البداية يجب تقشير تلك المناطق، الا وهي منطقة الكوع والركبة، ويتم ذلك بصورة منتظمة لنتخلص من الخلايا الميتة، ومن الخشونة المعتادة في ملمس تلك المناطق.

يتم التقشير بواسطة فرشاة ناعمة من الحجم الصغير، ولا نقوم بالدعك المبالغ فيه حتى لا يحدث التهاب في الجلد، أو يحدث جفاف، لذا فنحن نحاول التقشير بحركات دائرية خفيفة وبكل رفق.

التقشير يكون مرتين في الأسبوع على الأكثر، ويجب استعمال أحد الزيوت، ويستخدم قليلاً من الملح يفرك به المنطقة اثناء التدليك، ثم نغسل الكوع بالماء العادي.

ويعتبر الكوع ومنطقة الركبة من أكثر المناطق المعرضة للجفاف في البشرة، لذا يجب الحفاظ عليها رطبة بالشكل الكافي، نستخدم أحد الكريمات المرطبة على هذه المناطق بعد الاستحمام دوماً.

ممكن استخدام قناع من زبدة الكاكاو والعسل ليزيد من نعومة ونضارة منطقة الكوع.

يمكن استخدام الليمون في تفتيح البشرة، نفرك المنطقة التي تعاني من السواد بنصف ليمونة وفوقها نضع قطعة قطن ناعمة مغموسة في زيت الزيتون. او نمزج قليلاً من زيت جوز الهند مع قطرات من الليمون وندلك منطقة الكوع.

يجب عدم جعل هذه المناطق عرضة للاحتكاك فترة طويلة، كالجلوس على الركبة كثيراً او وضع الكوع والاتكاء علية، مثلاً عند استعمال الحاسب الالي أو عند مشاهدة التلفاز.

اترك رد