اعرفي - حواء / عبادات / تحصين منزلك من الشيطان

تحصين منزلك من الشيطان

تحصين منزلك من الشيطان811181

تحصين منزلك من الشيطان:

يقول الله عز وجل في كتابه: ((الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ (28)) صدق الله العظيم، لا أحد بعيد عن أي سوء أو ضرر ولا أحد كبيراً على ذلك إلا من ذكر الله دائماً في كل وقت وفي كل مكان، فيجب على المسلم العاقل الذي يتبع كتاب الله وسنه رسوله أن يحصن نفسه وبيته وعائلته دائماً بالرقية الشرعية لذلك في هذا المقال سوف نلقي عليكم بعض الأدعية والأذكار للإستفادة بها.

ماهى الرقية الشرعية وشروطها:

هي إبعادك وتحصينك من كل ما يؤذيك أو يقع الضرر بك وبأسرتك ومنزلك وتحصينك من البلاء قبل أو بعد حدوثه، الحسد، الجن، النفوس المؤذية ولها شروط محددة يجب توافرها:

  1. اليقين والتصدق بالرقية الشرعية فى تحصين منزلك وأن ذكر الله كفيل أن يرفع عنك أى بلاء وضرر ويجب على الراقي أو الذي يحتاج للرقية أن يكون عنده حس اليقين بذلك.
  2. أن يكون الآيات والأدعية من خلال القرأن الكريم وسنه سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.
  3. أن يكون الدعاء باللغه العربية لا تستخدم مصطلحات أخرى مثال: اللهم أغفرلي ذنوبي، عدم تبديلها بقول: يارب سامحني.
  4. ذكر صفات الله أو أسماء الله الحسني.

نصائح قبل الرقية الشرعية:

  1. التدبر والتمعن في الكلمات من قبل المُرقي.
  2. عدم نطق الكلمات من الراقي دون فهمها للشعور بالخشوع.
  3. الطهارة الكاملة من الطرفين.
  4. وضع يد الراقي على جبين المُرقي أثناء القراءة.

طرق التحصين منزلك:

تكون من خلال بعض الآيات من القرآن الكريم أو أحاديث عن الرسول عليه الصلاة والسلام:

  1. بسْمِ الله الّذِي لا يَضُرّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ في الأرْضِ وَلا في السّمَاءِ وَهُوَ السّمِيعُ العَلِيمُ، ثَلاَثَ مَرّاتٍ إلَّا لم يضُرّهُ شَيْءٌ.
  2. قراءة آخر آيتين من سورة البقرة:” آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ “، وفي فضلهما ما رواه البخاري في صحيحه:” مَنْ قَرَأَ بِالآيَتَيْنِ مِنْ آخِرِ سُورَةِ الْبَقَرَةِ فِي لَيْلَةٍ كَفَتَاهُ “، قال ابن حجر أي كفتاه شرّ الشيطان، وقيل: دفعتا عنه شرّ الإنس والجنّ.
  3.  قوله تعالى: (وَقُلْ رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ * وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَنْ يَحْضُرُونِ) {المؤمنون: 97، 98}
  4. لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير.
  5. قال له رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: (ضَعْ يدَك على الذي تألَّم من جسدِك، وقلْ: بسم اللهِ، ثلاثاً، وقل: سبعَ مراتٍ: أعوذُ باللهِ وقدرتِه من شرِّ ما أجدُ وأُحاذِرُ).
  6.  أعوذُ بكلماتِ اللهِ التامةِ، من كلِّ شيطانٍ وهامَّةٍ، ومن كلِّ عينٍ لامَّةٍ.
  7. الآذان في المنزل.

اترك رد