اعرفي - حواء / أرشيف الوسم : حمل وولادة

أرشيف الوسم : حمل وولادة

هل حليب صدرك يكفى لمولودك الجديد؟

هل حليب صدرك يكفى لمولودك الجديد؟

بعد طول انتظار يأتى أول مولود لكى بالفرحة الغامرة و السعادة لكى ولوالده ومن حوله جميعاً ولكنك ما تلبثى أن تجدى نفسك أمام بعض المشكلات الجديدة عليكى بصفتك أم حديثة ... أكمل القراءة »

نصائح للام الحامل

نصائح للأم العاملة أثناء الحمل

تضطر الكثير من السيدات للعمل أثناء فترة الحمل وقد يرجع ذلك بالطبع لعدم قدرتها للتخلي عن دخل عملها أثناء الحمل أو عدم إمكانية ترك العمل خلال تلك الفترة نتيجة لقوانين ... أكمل القراءة »

منتجات يجب أن تتجنبيها أثناء الحمل

منتجات تجميلية يجب أن تتجنبيها أثناء الحمل

تهتم المرأة أثناء الحمل بما يجب أن تتناوله والأطعمة التي تضر بصحتها أو صحة جنينها لتتجنبها ولكن لا تفكر كثيراً في أي منتج تضعه على بشرتها وهل له تأثير على ... أكمل القراءة »

التخلص من علامات تمدد البطن بعد الولادة

وصفات طبيعية للتخلص من علامات تمدد البطن بعد الولادة

مع تمدد البطن أثناء الحمل تتشكل علامات في الجلد في الطبقة الوسطى ونتيجة أيضاً لقلة إنتاج الكولاجين في هذه المنطقة تظهر العلامات تحت الجلد باللون الوردي الداكن ويمكنك التخلص من ... أكمل القراءة »

تكلس المشيمة في الحمل

تكلس المشيمة في الحمل

أثناء الشهر التاسع من الحمل تبدأ المشيمة في التكلس ويعني التكلس أن تشيخ المشيمة ووجود تكلس في المشيمة في نهاية الشهر الثامن وبداية التاسع من الحمل لا يؤثر على الحمل ... أكمل القراءة »

كيف تتجنبي الإصابة بمرض السكر خلال فترة الحمل

كيف تتجنبي الإصابة بمرض السكر خلال فترة الحمل

تكون السيدات الحوامل أكثر عرضة من غيرهن خلال فترة الجمل للإصابة بمرض السكر وخاصة الذين يعيشون في المدن حيث يوجد الكثير من العوامل التي تسبب تلوث الهواء والذي بدوره يزيد ... أكمل القراءة »

الولادة المبكرة.. أسبابها وكيفية تجنبها

الولادة المبكرة.. أسبابها وكيفية تجنبها

الولادة المبكرة هي إحدى الحالات العرضية التي تحدث للأم الحامل نتيجة بعض الأمراض أو الظرف الخاصة التي مرت بها الأم في حياتها الشخصية لذلك يجب عليكى أن تتعرفي جيدا على ... أكمل القراءة »

هل يمكن أن تلد الأم طبيعيا بعد الولادة القيصرية الأولى؟

هل يمكن أن تلد الأم طبيعيا بعد الولادة القيصرية الأولى؟

من الأمور التي تشغل بال الكثير من السيدات والأمهات خاصة التي كانت ولادتها الأولى قيصرية هي إمكانية الولادة الطبيعية بعد ذلك أم أصبح مقرر عليها للأبد أن تكون ولادتها قيصرية؟ ... أكمل القراءة »

الحمل

اطعمة لا تتناولينها في فترة الحمل

تعرفي على الأطعمة الممنوعة اثناء الحمل   بمجرد معرفة المرأة بالخبر السعيد وهو الحمل تقوم المرأة بالتعرف على النصائح الذهبية للتغذية حتى تنعم بفترة حمل سليمة خالية من الأمراض، ولمرور ... أكمل القراءة »

القرنبيط

تعرفي على فوائد القرنبيط للمرأة الحامل

تعرفي على فوائد القرنبيط للمرأة الحامل   من بين اهم الخضروات المزهرة التي يمكن للمرأة الحامل والتي تنتمي لعائلة الخضروات والفواكه المزهرة. الخبراء أكدوا ان القرنبيط له فوائد كبيرة بالنسبة ... أكمل القراءة »

غذاء الحامل

اعرفي أفضل أنواع الطعام للحوامل

اعرفي أفضل أنواع الطعام للحوامل في فترة الحمل، يحتاج الجسم إلى تغذية من نوع خاص، حيث أن نوع الغذاء هو عامل أولي مؤثر في سلامة الام والجنين، والخبراء أرشدونا إلى ... أكمل القراءة »

كيف تتغلبي على مشاكل وأزمات الحمل

كيف تتغلبي على مشاكل وأزمات الحمل

كيف تتغلبي على مشاكل وأزمات الحمل تتعرض الكثير من النساء أثناء فترة الحمل إلى الكثير من الألم وترغب وقتها في الحصول على الراحة الكافية ومن أحدى الأمور التي تعاني منها ... أكمل القراءة »

صحة المرأه الحامل

تناول البروتين أثناء فترة الحمل

تناولك للبروتين أثناء فترة الحمل أمر هام وضروري فهو أحد العناصر الغذائيه التي لابد من تناولها أثناء فترة الحمل وبشكل دائم, وفي الغالب يخبرك الطبيب المختص بحالتك بالكمية المناسبة التي ... أكمل القراءة »