اعرفي - حواء / أرشيف الوسم : حمل و ولادة

أرشيف الوسم : حمل و ولادة

علامات تنبؤك بموعد الدورة الشهرية

علامات تنبؤك بموعد الدورة الشهرية

العصبية الزائدة القلق والتوتر قد تكون من بعض علامات يمكنك من خلالها معرفة موعد الدورة الشهرية بدون أن تقومى بحسابها يكفى أن تراقبى هذه العلامات لتتنبئى بقرب قدوم دورتك الشهرية ... أكمل القراءة »

حرقة المعدة اثناء الحمل

حرقة المعدة أثناء الحمل

تواجه المرأة الحامل خلال شهور الحمل العديد من المتاعب و الأعراض و من ضمن هذه الأعراض التى قد تكون مزعجة كونها قد تحرم الحامل من النوم المريح ، من أشهر ... أكمل القراءة »

عصير الليمون يمنع الحمل و و يؤخر الدورة الشهرية

الليمون يمنع الحمل و يؤخر الدورة الشهرية

هناك مقولات قديمة لجداتنا نغفل عنها و نعتبرها من الأشياء التى عفا عليها الزمن و لكن نعود مرة اخرى لنكتشف  صحتها فمثلاً كنا نسمع من جداتنا تحذير بعدم شرب الليمون ... أكمل القراءة »

ممارسات خاطئة تجنبيها إذا تأخر ميعاد ولادتك

ممارسات خاطئة تجنبيها إذا تأخر موعد ولادتك

تستعد كل إمرأة حامل مقبلة على الولادة نفسياً و جسدياً لإستقبال مولودها الجديد و تحسب الأيام استعداداً لوصول صغيرها ،و لكن قد يتأخر ميعاد الوالدة لعدة اسباب و قد قمنا ... أكمل القراءة »

أسباب تأخر ميعاد الولادة

أسباب تأخر ميعاد الولادة

يستمر الحمل الطبيعى  مدة تتراوح بين 37:42 أسبوع أى ما يعادل مائتين و ثمانون يوماً تقريباً من بداية أول يوم حيض بالدورة الأخيرة  ولكن مع هذه الحسابات المعروفة و الدقيقة ... أكمل القراءة »

ما هى المشروبات الدافئة آمنة خلال فترة الحمل؟

ما هى المشروبات الدافئة الآمنة خلال فترة الحمل؟

نحتاج دائماً للمشروبات الدافئة و بخاصة فى فصل الشتاء لأنها تمدنا بالدفء و الحرارة اللازمة لإبقاء أجسمنا فى درجة حرارة مناسبة و لكن هناك بعض المشروبات قد تقلق المرأة الحامل ... أكمل القراءة »

اعرفى كل شىء عن الأيام الاولى للرضاعة الطبيعية

اعرفى كل شىء عن الأيام الأولى للرضاعة الطبيعية

من الأفضل أن تتعرفى على كل شىء عن الرضاعة الطبيعية قبل الولادة حتى تتضح لك أمور كثيرة قد تقلقك فى الأيام الأولى للرضاعة و قد  لاتستطيعى فهمها بسبب تعبك و ... أكمل القراءة »

عادات سيئة تؤخر حدوث الحمل

عادات سيئة تؤخر حدوث الحمل

ينتظر معظم الازواج الجدد و عائلاتهم حدوث الحمل بفارغ الصبر و يسعون إليه بكل الطرق و لكن قد تكون هناك بعض العادات السيئة شائعة الحدوث قد تؤخر من حدوث الحمل ... أكمل القراءة »

التغذية السليمة بعد الولادة

التغذية السليمة بعد الولادة

التغذية المناسبة و الصحية بعد الولادة لا تقل أهمية عنها قبل الولادة، فالأم تهتم بتغذية جسدها قبل الولادة للمحافظة على جنينها و أيضاً بعد الولادة على الأمهات إعتباره ثلث رابع ... أكمل القراءة »

نصائح لحمل آمن و بدون ضغوط نفسية

نصائح لحمل آمن و بدون ضغوط نفسية

فترة الحمل عادة ما تمر على المراة بالعديد من الضغوط االنفسية و العصبية و التى ربما تستمر معها لما بعد الولادة فتسبب لها مشاكل و اكتئاب هى فى غنى عنه ... أكمل القراءة »

اعرفى ما هو التخدير الموضعى أثناء الولادة؟

اعرفى ما هو التخدير الموضعى أثناء الولادة؟

غالباً ما تقلق المرأة الحامل من ذكر مصطلح التخدير الموضعى فبقدر ما هو آمن اثناء الولادة بقدر ما يجهل به سيدات كثيرات و يعتقدن بانه خطر ، مع أنه ثبت ... أكمل القراءة »