اعرفي - حواء / أرشيف الوسم : الحمل

أرشيف الوسم : الحمل

فوائد السباحة للأم الحامل

فوائد السباحة للأم الحامل

السباحة من الرياضات المفيدة لجسم الإنسان وصحته ولكن تتساءل الكثير من الأمهات الحوامل هل يجب أن يتوقفوا عن ممارسة تلك الرياضة خلال فترة حملهم أم أنه من الممكن أن يمارسوها ... أكمل القراءة »

كيف تنامي بطريقة مريحة خلال فترة الحمل

كيف تنامي بطريقة مريحة خلال فترة الحمل

تعاني الكثير من السيدات من النوم خلال فترة الحمل حيث أنها تشعر بالكثير من التعب في كثير من أوضاع النوم مما يؤدي إلى قلقها واضطراب نومها في معظم الأيام. لذلك ... أكمل القراءة »

اعرفي خطورة تأجيل الحمل على حياتك المستقبلية

اعرفي خطورة تأجيل الحمل على حياتك المستقبلية

هناك العديد الأسباب التي تدفع الأزواج الجدد من تأجيل عملية الإنجاب إما لسفر الزوج أو بسبب دراسة الزوجة أو أسباب أخرى عديدة ولا يهتموا بالأخطار والأضرار التي تنتج عن تأخير ... أكمل القراءة »

اعرفي مراحل الولادة

اعرفي مراحل الولادة

تستعدي للولادة فى الايام المقبلة، سنعرفك مراحل الولادة بطريقة سهلة وباختصار، وتبدأ المرحلة الاولى للولادة عندما تحدث انقباضات منتظمة وتبدأ المرحلة الثانية عندما يكون الرحم متسع، المرحلة الثالثة هى خروج ... أكمل القراءة »

اعرفي فوائد المشي للمرأة الحامل

اعرفي فوائد المشي للمرأة الحامل

العديد من النساء تخشي المشي أثناء فترة الحمل خاصة في الثلث الثالث من الحمل حيث أن بعض النساء تعاني من أثار سلبية وكذلك ألام مصاحبة للمشي أثناء فترة الحمل. ولكن ... أكمل القراءة »

نصائح لكل حامل مقبلة على الصيام

نصائح لكل حامل مقبلة على الصيام

اعرفى أولاً أن الصيام غير مضر و لا يسبب خطر على صحتك و صحة الجنين بالعكس فالصيام قد يحسن من حالتك النفسية و يشعرك بالإرتياح و يريح جهازك الهضمى و ... أكمل القراءة »

اعرفى ما هو تسمم الحمل و كيف تتجنبيه؟

اعرفى ما هو تسمم الحمل و كيف تتجنبيه؟

تسمم الحمل من أكثر مضاعفات الحمل شيوعاً و خطورة لأنه يؤثر على المرأة الحامل و قد يهدد سلامة الجنين لا قدر الله إذا لم يتم التدخل السريع اعرفى ما هو ... أكمل القراءة »

العلامات المبكرة لحدوث الحمل

اعرفي العلامات المبكرة لحدوث الحمل

تستطيع الكثير من السيدات بعد مرورهم بتجربة الحمل الأولى أن تعرف مبكراً أنها حامل حتى قبل أن تجري تحليلات الحمل ويمكنك أن تتعرفي على علامات الحمل التي تظهر مبكراً على ... أكمل القراءة »

التغلب على العرق أثناء الحمل

كيف تتغلبين على زيادة افراز العرق في الحمل ؟

أثناء الشهور الأخيرة من الحمل يزداد إفراز جسم الأم الحامل للعرق ، ويعتبر العرق هو أحد أليات الجسم للعمل على خفض درجة حرارته خاصة عندما يتعرض لحرارة شديدة وتشعر الكثير ... أكمل القراءة »

ما يجب أن تتناوليه أثناء الولادة 1

ما يجب أن تتناوليه أثناء الولادة

أكثر الامهات تقل رغبتها في تناول الطعام عندما تدخل في مرحلة الولادة  وذلك لان عملية الهضم تتم بمعدل أبطأ خلال الولادة وكنتيجة لذلك تشعرين بالشبع والولادة تحتاج من الأم للكثير ... أكمل القراءة »

نصائح للام الحامل

نصائح للأم العاملة أثناء الحمل

تضطر الكثير من السيدات للعمل أثناء فترة الحمل وقد يرجع ذلك بالطبع لعدم قدرتها للتخلي عن دخل عملها أثناء الحمل أو عدم إمكانية ترك العمل خلال تلك الفترة نتيجة لقوانين ... أكمل القراءة »

منتجات يجب أن تتجنبيها أثناء الحمل

منتجات تجميلية يجب أن تتجنبيها أثناء الحمل

تهتم المرأة أثناء الحمل بما يجب أن تتناوله والأطعمة التي تضر بصحتها أو صحة جنينها لتتجنبها ولكن لا تفكر كثيراً في أي منتج تضعه على بشرتها وهل له تأثير على ... أكمل القراءة »

التخلص من علامات تمدد البطن بعد الولادة

وصفات طبيعية للتخلص من علامات تمدد البطن بعد الولادة

مع تمدد البطن أثناء الحمل تتشكل علامات في الجلد في الطبقة الوسطى ونتيجة أيضاً لقلة إنتاج الكولاجين في هذه المنطقة تظهر العلامات تحت الجلد باللون الوردي الداكن ويمكنك التخلص من ... أكمل القراءة »

ألام أسفل الظهر 1

كيف تتغلبين على ألم أسفل الظهر أثناء الحمل

تعاني بعض السيدات من ألم أسفل الظهر أثناء الحمل وفي الغالب لا تعاني أغلب السيدات من هذا النوع من الألم قبل الحمل ويرجع ذلك إلى ضعف مرونة الفقرات وضعف الظهر ... أكمل القراءة »

الدوالي أثناء الحمل

الدوالي أثناء فترة الحمل

خلال أشهر الحمل تعاني بعض الأمهات من ظهور دوالي الساقين وتظهر الدوالي أو تزيد حدتها أثناء الحمل بسبب ضغط الحمل على أوردة الحوض مما يؤدي إلى إرتفاع ضغط الدم داخل ... أكمل القراءة »

تكلس المشيمة في الحمل

تكلس المشيمة في الحمل

أثناء الشهر التاسع من الحمل تبدأ المشيمة في التكلس ويعني التكلس أن تشيخ المشيمة ووجود تكلس في المشيمة في نهاية الشهر الثامن وبداية التاسع من الحمل لا يؤثر على الحمل ... أكمل القراءة »

إصفرار جلد الأطفال حديثي الولادة

إصفرار جلد الأطفال حديثي الولادة

يولد بعض الأطفال وتكون بشرتهم مائلة للإصفرار وكذلك بياض العين يكون مصفرا وقد يظهر إصفرار بشرة الطفل بعد أن يولد بيومين أو ثلاث أيام وقد تكون هذه الصفراء فسيولوجية “طبيعية ... أكمل القراءة »

مأكولات لا تسبب زيادة الوزن أثناء الحمل 1

مأكولات لا تسبب زيادة الوزن أثناء الحمل

تحتاج الأم أثناء الحمل إلى التغذية بشكل صحي ومفيد لها ولطفلها حتى تمد الطفل بما يحتاج الطفل له أثناء تكوينه ويمكنك أن تعتمدي أثناء الحمل على أنواع معينة من الغذاء ... أكمل القراءة »