اعرفي - حواء / أرشيف الوسم : الحمل والولادة

أرشيف الوسم : الحمل والولادة

ما يجب أن تتناوليه أثناء الولادة 1

ما يجب أن تتناوليه أثناء الولادة

أكثر الامهات تقل رغبتها في تناول الطعام عندما تدخل في مرحلة الولادة  وذلك لان عملية الهضم تتم بمعدل أبطأ خلال الولادة وكنتيجة لذلك تشعرين بالشبع والولادة تحتاج من الأم للكثير ... أكمل القراءة »

تسهيل الولادة الطبيعية للأم

نصائح لتسهيل الولادة الطبيعية للأم

بالرغم مما يحيط بولادة الطفل من لحظات مؤلمة بالنسبة لكل أم إلا إنه لا يوجد ما يسعد كل أم  أكثر من لحظة ولادة طفلها وخاصة إذا كانت أم للمرة الأولى ... أكمل القراءة »

ألام أسفل الظهر 1

كيف تتغلبين على ألم أسفل الظهر أثناء الحمل

تعاني بعض السيدات من ألم أسفل الظهر أثناء الحمل وفي الغالب لا تعاني أغلب السيدات من هذا النوع من الألم قبل الحمل ويرجع ذلك إلى ضعف مرونة الفقرات وضعف الظهر ... أكمل القراءة »

إصفرار جلد الأطفال حديثي الولادة

إصفرار جلد الأطفال حديثي الولادة

يولد بعض الأطفال وتكون بشرتهم مائلة للإصفرار وكذلك بياض العين يكون مصفرا وقد يظهر إصفرار بشرة الطفل بعد أن يولد بيومين أو ثلاث أيام وقد تكون هذه الصفراء فسيولوجية “طبيعية ... أكمل القراءة »

فائدة فيتامين ب للأم الحامل 2

فائدة فيتامين” ب” للأم الحامل

تساعد الفيتامينات الجسم على إنتاج الطاقة وخلايا الدم الحمراء ويحتاج الجسم إلى ثمانية أنواع من الفيتامينات وتحتاج الأم الحامل إلى الفيتامينات وأكثر هذه الفيتامينات التي تحتاجها الأم الحامل هي فيتامين ... أكمل القراءة »

لماذا يختلف وزن الاطفال حديثي الولادة

لماذا تختلف أوزان الأطفال حديثي الولادة؟

كثيرا ما تتسائل كل أم عن وزن طفلها عند ولادته ولماذا وزنه أقل من أوزان الأطفال الأخرى عند ولادته فبالنسبة للكثير فان زيادة وزن الطفل أحد الدلالات  على أن الطفل ... أكمل القراءة »

مام الطفل حديث الولادة 3

حمام الأطفال حديثي الولادة

العناية بنظافة الطفل شيء هام  ليظل طفلك  بصحة جيدة ونظافة الطفل حديث الولادة تحتاج منك إلى عناية خاصة وقبل أن تبدئي في تنظيف الطفل عليكي ان تعدي بعض الاشياء  قبلها ... أكمل القراءة »