اعرفي - حواء / أرشيف الوسم : أمراض الحمل

أرشيف الوسم : أمراض الحمل

التغلب على العرق أثناء الحمل

كيف تتغلبين على زيادة افراز العرق في الحمل ؟

أثناء الشهور الأخيرة من الحمل يزداد إفراز جسم الأم الحامل للعرق ، ويعتبر العرق هو أحد أليات الجسم للعمل على خفض درجة حرارته خاصة عندما يتعرض لحرارة شديدة وتشعر الكثير ... أكمل القراءة »

عظام قوية بعد الحمل

كيف تتمتعين بعظام قوية بعد الحمل ؟

خلال الحمل يجب ان تبقى عظامك قوية و ان تكون عملية بناء عظام طفلك تتم وفقاً لمراحل تطور جسمه خلال أشهر الحمل ، يجب أن تحصلي على نسبة كافية من ... أكمل القراءة »

منتجات يجب أن تتجنبيها أثناء الحمل

منتجات تجميلية يجب أن تتجنبيها أثناء الحمل

تهتم المرأة أثناء الحمل بما يجب أن تتناوله والأطعمة التي تضر بصحتها أو صحة جنينها لتتجنبها ولكن لا تفكر كثيراً في أي منتج تضعه على بشرتها وهل له تأثير على ... أكمل القراءة »

تقلصات الأرجل أثناء الحمل

كيف تعالجين تقلصات الأرجل خلال الحمل

خلال الأشهر الأخيرة من الحمل تصاب الكثير من السيدات بتقلصات في الأرجل مما يسبب لهن الشعور بالألم في مناطق العضلات بالأرجل وتحدث هذه التقلصات نتيجة لضغط الرحم على الأرجل وتشعر ... أكمل القراءة »

ألام أسفل الظهر 1

كيف تتغلبين على ألم أسفل الظهر أثناء الحمل

تعاني بعض السيدات من ألم أسفل الظهر أثناء الحمل وفي الغالب لا تعاني أغلب السيدات من هذا النوع من الألم قبل الحمل ويرجع ذلك إلى ضعف مرونة الفقرات وضعف الظهر ... أكمل القراءة »

الدوالي أثناء الحمل

الدوالي أثناء فترة الحمل

خلال أشهر الحمل تعاني بعض الأمهات من ظهور دوالي الساقين وتظهر الدوالي أو تزيد حدتها أثناء الحمل بسبب ضغط الحمل على أوردة الحوض مما يؤدي إلى إرتفاع ضغط الدم داخل ... أكمل القراءة »

تكلس المشيمة في الحمل

تكلس المشيمة في الحمل

أثناء الشهر التاسع من الحمل تبدأ المشيمة في التكلس ويعني التكلس أن تشيخ المشيمة ووجود تكلس في المشيمة في نهاية الشهر الثامن وبداية التاسع من الحمل لا يؤثر على الحمل ... أكمل القراءة »

ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل

ارتفاع الضغط أثناء الحمل

ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل ليس بالضرورة أن يمثل درجة عالية من الخطر على الحمل إلا في بعض الحالات  بشرط أن تتلقى الأم الحامل رعاية طبية خلال فترة الحمل. فأحياناً ... أكمل القراءة »

نخفاض ضغط الدم أثناء الحمل 1

إنخفاض ضغط الدم أثناء الحمل

خلال الثلاث الأشهر الأولى من الحمل تعاني غالبية الأمهات من إنخفاض ضغط الدم مما يؤدي بها بالشعور بالدوار والصداع في معظم الأحيان خلال فترات النهار وأحيانا الإغماء   وتظهر أعراض ... أكمل القراءة »

فائدة فيتامين ب للأم الحامل 2

فائدة فيتامين” ب” للأم الحامل

تساعد الفيتامينات الجسم على إنتاج الطاقة وخلايا الدم الحمراء ويحتاج الجسم إلى ثمانية أنواع من الفيتامينات وتحتاج الأم الحامل إلى الفيتامينات وأكثر هذه الفيتامينات التي تحتاجها الأم الحامل هي فيتامين ... أكمل القراءة »

اعرفي ثلاث وصفات للتخلص من كلف الحمل

اعرفي عن: ثلاث وصفات للتخلص من كلف الحمل

ظهور كلف الحمل على وجه وجسد كل امرأة حامل هو من أكثر أعراض الحمل شيوعًا، ويحدث نتيجة زيادة إفراز الميلانين من الخلايا الصبغية الناتج عن ارتفاع نسبة هرموني الأستروجين والبروجسترون، ... أكمل القراءة »