اعرفي - حواء / صحة ورجيم / اعرفى فوائد زيت جوز الهند للجسم

اعرفى فوائد زيت جوز الهند للجسم

اعرفى فوائد زيت جوز  الهند للجسم

اعرفى فوائد زيت جوز الهند للجسم

جوز الهند هى ثمرة صلبة تنمو طبيعياً فى الكثير من المناطق الإستوائية و أشهرها الهند و أندونيسيا و الفلبين و سيريلانكا ، و يعتبر هو المكون الأساسى الذى يدخل فى كثير من وصفات الجمال للعناية بالبشرة و الشعر و الجلد بصفة عامة ، و يدخل أيضاَ فى العديد من وصفات الطهى ففى هذه المناطق نشاهد النساء و الرجال من كل الاعمار يتمتعون بشعر ناعم أسود و بشرة مشدودة و صحة جيدة و تطول اعمارهم و هذا نتيجة لكثرة استخدامهم هذا المكون السحرى و هو زيت جوز الهند الذى يستخلص من ثمرة جوز الهند  ، اعرفى فوائد زيت جوز الهند للجسم .

 معالجة بثور البشرة :

و حب الشباب لأن به مادة تحارب البكتريا و تمنع ظهور االحبوب و الرؤوس السوداء و لا يترك آثار جانبية بعد استخدامه  و يمنع ظهور هذه الحبوب من جديد .

اعرفى فوائد زيت جوز  الهند للجسم

اعرفى فوائد زيت جوز الهند للجسم

مرطب طبيعى للبشرة:

يعالج جفاف البشرة و  يخلصها من الجلد الميت و أحسن طريقة لهذا هو دهن الجلد مباشرة بعد الإستحمام ليمتص بسرعة فى الجلد و يرطبه و يعمل على غلق المسام طبيعياً . 

ينعم الجلد الخشن:

فيكثر استخدامه خاصة لكبار السن فى المناطق الإستوائية للمحافظة على الجلد من الخشونة و التصلب و خاصة للقدمين .

 مفيد للشعر:

إطالة الشعر و معالجة التقصف و معالجة مشاكل فروة الرأس مثل الحكة و الجفاف و القشرة كل ما هو عليكى هو تدليك فروة الرأس  و كذلك الشعر و خاصة الأطراف المتقصفة بالزيت الدافىء و تركه ربع ساعة ثم غسله بالماء الدافىء و ستتخلصين من مشاكل الشعر نهائياً  .