اعرفي - حواء / عروس / الكولاجين وعلاقته بالبشرة

الكولاجين وعلاقته بالبشرة

الكولاجين وعلاقته بالبشرة181018

عندما يتقدم عمر الإنسان ينقص مادة تسمي الكولاجين، فالكولاجين هو بروتين يوجد في كل مناطق جسم الإنسان ومن الأسباب التى تعمل أيضاً على نقص الكولاجين: الأرهاق، عدم دخول غذاء مفيد للجسم ، حرارة الشمس الحارقة.

إن الكولاجين يدخل في :(( الأسنان، الأنسجه ،الأظافر ،العظام ،الغضاريف ،العضلات ،العين )) ويوجد الكولاجين بكمية أكبر فى الوجهه والبشرة .

الكولاجين وعلاقته بالبشرة:

ماهي فائدة الكولاجين للبشرة؟

  1. التخلص من علامات الوجهه والجروح: يظهر حبوب فى الوجهه فتترك أثر، يعمل الكولاجين على إزالة هذا الأثر وأثار البثور وأيضاً أى جروح ناتجة عن حادثة، ويعمل على تجديد البشرة.
  2. نضج البشرة: عند وضع الكولاجين على بشرة الوجه أو الجسم تتركه ناعم كنعومة الأطفال، وعدم إفراز الكولاجين فى البشرة فينطفئ نضارة الوجهه وحيويته وتظهر علامات التقدم بالعمر جانب العين وعند الشفايف.
  3. علامات التجاعيد: يمنع ظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن التى تظهر عند الانفعال أو الغضب أو الابتسامة، فهنا دور الكولاجين عدم ظهورها، ويوجد بعض النساء يستخدموا الكولاجين كحقن أو دهان سائل.
  4. فائدته للعظام والعضلات: يقوى العظام ويقي من الإصابة بأمراض في العظام التي تصاحب سن الشيخوخة.
  5. تحسين صحة الأظافر وتقويتها ويجعل مظهرها جذاب وقوى .

طرق الحصول على الكولاجين:

هناك طريقتان للحصول على الكولاجين:

  • الطريقة الأولى:

وهى توجد في الغذاء مثل : الطماطم ،السبانخ ،الفلفل الأحمر، الأسماك البحرية، الثوم.

  • الطريقة الثانية:

وهى يمكن أخذها من خلال الحقن أو تباع فى مراكز التجميل فى شكل أمبول.

أضرار الكولاجين على البشرة:

لا شك من أهمية الكولاجين للبشرة، الأظافر، الشعر والعضلات لذلك عندما يحدث نقص  الكولاجين فى الجسم يتم تزويده بعوامل مساعدة مثل حبوب، حقن، سائل أى كولاجين مصنع من مواد طبيعية يتسخدمه النساء لتزويده واخفاء عيوب البشرة وعلامات تقدم السن، ولكن البعض لا يدرى آثاره الجانبية، اكتشف العلماء مادة الكورتيزون فى الكولاجين الصناعي ومادة الكورتيزون تسبب زيادة فى الوزن واذا كنتي ممن يريد زيادة وزنه فهذا حل مثيل.

الأثار الجانبية:

  1. الإمساك.
  2. تعب فى الأعصاب.
  3. ضربات القلب غير منتظمة.
  4. زيادة فى كالسيوم الدم.

لذلك قبل تجربة الكولاجين الصناعي عليكي اللجوء إلى الطبيب المعالج .

 

اترك رد